-
لابراء الذمة الخبر منقول من
منتديات بي ام دبليو الخليج
للكاتب نديم الطيف
ولكن اعجبني واحببت ان انقلة لكم
للفائدة
=================
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ملاحظة : هذا التقرير او الموضوع انا كتبته اثناء وقت فراغي وهو عبارة عن حقائق صحيحة 100% ومختلفة المصادر ولكن بشكل (مطوّل) ومستفيض .. الي حاب ياخذ الزبدة ينزل لآخر المقال
كثرت في الآونة الأخيرة الاقاويل عن انخفاض اسعار السيارات ، واعلنت شركات السيارات العالمية بيانات رسمية وتصريحات لم تكن في الحسبان ، وتم ايقاف بعض السيارات الكونسبت Concept وتم تعديل وايقاف بعض خطوط الانتاج لشركات السيارات الامريكية ، وتم تسريح العديد من الموظفين وايقاف البعض الآخر.
واصبح الانهيار وشيكاً وشركات السيارات تبحث عن السيولة وتبيع بنصف السعر واعلنت تخفيضات لم نكن يوماً نحلم بها ، واستبشر المستهلك الخليجي خيراً ، وقام الكثير من المستهلكين بتأجيل خطط شراء سيارات جديدة لحين نزول السيارات او اتضاح الرؤية.
هنا ابتدأ (الوكيل المحلي (الجشع)) عملية التمويه والنصب المعتادة ، وقام بعقد مؤتمرات صحفية واجتماعات مشتركة بين وكلاء السيارات واعلانهم بكل صفاقة ووقاحة بأنه لاوجود اساساً للأزمة الاقتصادية (على قولتهم الامور زينة لاتخافون ) وزادوا في الوقاحة درجة وقاموا برفع اسعار السيارات بنسبة 15% وتعاملوا مع عقل المستهلك الخليجي على انه مازال في القرن الثامن عشر ولم يأخذوا في الحسبان الوسائل الاعلامية المتاحة حالياً مثل التلفزيون والدشوش على وجه العموم والانترنت على وجه الخصوص...ناهيك عن وجود اقارب البعض في الخارج ونقلهم المعلومات الصحيحة والصورة الحقيقية لأزمة صناعة السيارات في العالم.
واصبح الناس مابين مصدق ومكذب ، البعض يؤمن بوجود الأزمة وينتظر بفارغ الصبر نزول اسعار السيارات ، والبعض الآخر اقتنع (بمسرحية) الوكلاء ويعتقد بأن الاسعار في ثبات ام لم تنتابها لوثة ارتفاع.
وسوف نستعرض الآن بعض الأدلة التي تثبت ان انهيار اسعار السيارات اصبح وشيكاً.
شركة جنرال موتور تضغط على وكلائها في الخليج لبيع اكبر عدد ممكن من السيارات (بنصف السعر) لتوفير السيولة ، الوكلاء هنا اصابتهم نوبة الجشع (خصوصاً ان المصنع بيبيع عليهم السيارة بتراب الفلوس عشان يعتبر الفرق بين سعر شراء الوكيل للسيارة وبيعها بنصف السعر هو الهامش الربحي الخاص بالوكيل المحلي) وفكروا بخطة نصب واحتيال لاستغلال (الشعب الطيب الغشيم) ورفعوا اسعار السيارات بنسبة 15% (من جهة زيادة في الربح) ومن جهة ثانية يكتب في التقارير المرسلة للشركة الام بأنها بيعت بنصف السعر فقط فهمتوا اللعبة شلون؟؟ ابوووووك يالنصب والمخ الخنفشاري
وثارت ثائرة المدراء التنفيذيين لجنرال موتور وانتقدوا تصرف الوكيل (الجشع).
الآن همر H3 يباع بنصف القيمة (بالرياض) كاش .. وبقية الفلوس تدفعها تقسيط لمدة سنتين بدون فوائد (لاحظوا ان الوكيل مكلف ببيعها بنصف السعر بناء على تعليمات المصنع ولكنه يستغلكم بنصف السعر الآخر ((الاقساط))).
شركة تويوتا اليابانية اعلنت عن اكبر خسارة في تاريخها من 71 سنه (وعبداللطيف جميل الحرامي يرفع الاسعار ) سلامات يابو جميل وين عايش؟؟
الخبراء يتوقعون سعر الكامري (وكالة) بـ 35 الف ريال فقط...وابو جميل يبيعها حالياً في بحر السبعينات
جميع سيارات (هونداي) بالمملكة..عليها تخفيضات جديدة بنسبة 25% .. يعني السيارة الي كانت بـ 80 الف تاخذها الحين بـ 60 الف وفوقها حبة خشم
تم ايقاف خطوط تطوير Yukon و Yukon XL بمعنى انها تستمر بالشكل الحالي بدون اي تطوير او تحديثات...
تم اغلاق العديد من مصانع جنرال موتور.
واليوم اكتشفت اكتشاف (محلّي) يثبت نزول اسعار السيارات...جميع البنوك المحلية وشركات التقسيط والاستثمار المالي الغت نظام (الاجار المنتهي بالتملك) وهذا اكبر دليل .. ليه؟؟
لانه التأجير المنتهي بالتملك فيه دفعة اخيرة..ونظاماً اذا صاحب السيارة مادفع الاقساط لفترة معينة (3 شهور اظن) يسحبون السيارة من قدام باب بيته بمفتاح سبير ويبيعونها وياخذون حقهم غصب عنك...وياما سيارات ناس راحت بهذي الطريقة....اليوم انقلب السحر على الساحر لكنهم خباث ماتمشي عليهم ومفتحين لكل الاحتمالات لذلك الغوا نظام التأجير المنتهي بالتملك..تخيل انك تشتري كابرس مثلاً بـ 100 الف . بنسبة مرابحة نفترض انها 5% ولمدة 5 سنوات...يعني قيمة السيارة تقسيط = 125 الف ريال
بعد استمرارك بالتقسيط لمدة سنه ودفعت لهم 24 الف مثلاً وباقي لهم 101 الف ((موزعة على 4 سنوات + دفعة أخيرة)) ، وفجأة تنهار الاسعار ويصير سعر الكابرس جديد بـ 60 الف مثلاً والمستعمل بـ 40 الف ، صاحب السيارة بالحالة هذي وش يسوي؟ يمتنع عن سداد الاقساط وحسب النظام الشركة وش تسوي؟؟؟ تاخذ السيارة وتتصرف فيها ،، تبيعها مثلاً (لأنها اصلاً باسم الشركة) وخلاص الشركة تعتبر اخذت حقها وصاحب السيارة ماعاد يلحقه شي ، كذا النظام.
بالحالة هذي الشركة خسرانة 100% لانهم اخذوا السيارة كتعويض عن حقهم المالي وقدره (101 الف) والسيارة قيمتها بالسوق 40 الف...يعني البنك خسران 61 الف ريال
لذلك ياجماعة الخير
((خلوها تصدي))
صدقوني الوكلاء عايشين في حالة (انعدام وزن) وخايفين اشد الخوف من الأزمة القادمة ، لانه لو المصنع نفسه سكر الوكيل هنا يقلب نشاطه ويبيع بطاطس بدل السيارات لكنهم يتظاهرون بعدم المبالاة ويحولون ينصبون على الشعب الكريم ويستغلونهم ويتجاوزون الأزمة الاقتصادية على اكتاف المساكين
لابراء الذمة الخبر منقول من
منتديات بي ام دبليو الخليج
للكاتب نديم الطيف
ولكن اعجبني واحببت ان انقلة لكم
للفائدة
=================
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ملاحظة : هذا التقرير او الموضوع انا كتبته اثناء وقت فراغي وهو عبارة عن حقائق صحيحة 100% ومختلفة المصادر ولكن بشكل (مطوّل) ومستفيض .. الي حاب ياخذ الزبدة ينزل لآخر المقال
كثرت في الآونة الأخيرة الاقاويل عن انخفاض اسعار السيارات ، واعلنت شركات السيارات العالمية بيانات رسمية وتصريحات لم تكن في الحسبان ، وتم ايقاف بعض السيارات الكونسبت Concept وتم تعديل وايقاف بعض خطوط الانتاج لشركات السيارات الامريكية ، وتم تسريح العديد من الموظفين وايقاف البعض الآخر.
واصبح الانهيار وشيكاً وشركات السيارات تبحث عن السيولة وتبيع بنصف السعر واعلنت تخفيضات لم نكن يوماً نحلم بها ، واستبشر المستهلك الخليجي خيراً ، وقام الكثير من المستهلكين بتأجيل خطط شراء سيارات جديدة لحين نزول السيارات او اتضاح الرؤية.
هنا ابتدأ (الوكيل المحلي (الجشع)) عملية التمويه والنصب المعتادة ، وقام بعقد مؤتمرات صحفية واجتماعات مشتركة بين وكلاء السيارات واعلانهم بكل صفاقة ووقاحة بأنه لاوجود اساساً للأزمة الاقتصادية (على قولتهم الامور زينة لاتخافون ) وزادوا في الوقاحة درجة وقاموا برفع اسعار السيارات بنسبة 15% وتعاملوا مع عقل المستهلك الخليجي على انه مازال في القرن الثامن عشر ولم يأخذوا في الحسبان الوسائل الاعلامية المتاحة حالياً مثل التلفزيون والدشوش على وجه العموم والانترنت على وجه الخصوص...ناهيك عن وجود اقارب البعض في الخارج ونقلهم المعلومات الصحيحة والصورة الحقيقية لأزمة صناعة السيارات في العالم.
واصبح الناس مابين مصدق ومكذب ، البعض يؤمن بوجود الأزمة وينتظر بفارغ الصبر نزول اسعار السيارات ، والبعض الآخر اقتنع (بمسرحية) الوكلاء ويعتقد بأن الاسعار في ثبات ام لم تنتابها لوثة ارتفاع.
وسوف نستعرض الآن بعض الأدلة التي تثبت ان انهيار اسعار السيارات اصبح وشيكاً.
شركة جنرال موتور تضغط على وكلائها في الخليج لبيع اكبر عدد ممكن من السيارات (بنصف السعر) لتوفير السيولة ، الوكلاء هنا اصابتهم نوبة الجشع (خصوصاً ان المصنع بيبيع عليهم السيارة بتراب الفلوس عشان يعتبر الفرق بين سعر شراء الوكيل للسيارة وبيعها بنصف السعر هو الهامش الربحي الخاص بالوكيل المحلي) وفكروا بخطة نصب واحتيال لاستغلال (الشعب الطيب الغشيم) ورفعوا اسعار السيارات بنسبة 15% (من جهة زيادة في الربح) ومن جهة ثانية يكتب في التقارير المرسلة للشركة الام بأنها بيعت بنصف السعر فقط فهمتوا اللعبة شلون؟؟ ابوووووك يالنصب والمخ الخنفشاري
وثارت ثائرة المدراء التنفيذيين لجنرال موتور وانتقدوا تصرف الوكيل (الجشع).
الآن همر H3 يباع بنصف القيمة (بالرياض) كاش .. وبقية الفلوس تدفعها تقسيط لمدة سنتين بدون فوائد (لاحظوا ان الوكيل مكلف ببيعها بنصف السعر بناء على تعليمات المصنع ولكنه يستغلكم بنصف السعر الآخر ((الاقساط))).
شركة تويوتا اليابانية اعلنت عن اكبر خسارة في تاريخها من 71 سنه (وعبداللطيف جميل الحرامي يرفع الاسعار ) سلامات يابو جميل وين عايش؟؟
الخبراء يتوقعون سعر الكامري (وكالة) بـ 35 الف ريال فقط...وابو جميل يبيعها حالياً في بحر السبعينات
جميع سيارات (هونداي) بالمملكة..عليها تخفيضات جديدة بنسبة 25% .. يعني السيارة الي كانت بـ 80 الف تاخذها الحين بـ 60 الف وفوقها حبة خشم
تم ايقاف خطوط تطوير Yukon و Yukon XL بمعنى انها تستمر بالشكل الحالي بدون اي تطوير او تحديثات...
تم اغلاق العديد من مصانع جنرال موتور.
واليوم اكتشفت اكتشاف (محلّي) يثبت نزول اسعار السيارات...جميع البنوك المحلية وشركات التقسيط والاستثمار المالي الغت نظام (الاجار المنتهي بالتملك) وهذا اكبر دليل .. ليه؟؟
لانه التأجير المنتهي بالتملك فيه دفعة اخيرة..ونظاماً اذا صاحب السيارة مادفع الاقساط لفترة معينة (3 شهور اظن) يسحبون السيارة من قدام باب بيته بمفتاح سبير ويبيعونها وياخذون حقهم غصب عنك...وياما سيارات ناس راحت بهذي الطريقة....اليوم انقلب السحر على الساحر لكنهم خباث ماتمشي عليهم ومفتحين لكل الاحتمالات لذلك الغوا نظام التأجير المنتهي بالتملك..تخيل انك تشتري كابرس مثلاً بـ 100 الف . بنسبة مرابحة نفترض انها 5% ولمدة 5 سنوات...يعني قيمة السيارة تقسيط = 125 الف ريال
بعد استمرارك بالتقسيط لمدة سنه ودفعت لهم 24 الف مثلاً وباقي لهم 101 الف ((موزعة على 4 سنوات + دفعة أخيرة)) ، وفجأة تنهار الاسعار ويصير سعر الكابرس جديد بـ 60 الف مثلاً والمستعمل بـ 40 الف ، صاحب السيارة بالحالة هذي وش يسوي؟ يمتنع عن سداد الاقساط وحسب النظام الشركة وش تسوي؟؟؟ تاخذ السيارة وتتصرف فيها ،، تبيعها مثلاً (لأنها اصلاً باسم الشركة) وخلاص الشركة تعتبر اخذت حقها وصاحب السيارة ماعاد يلحقه شي ، كذا النظام.
بالحالة هذي الشركة خسرانة 100% لانهم اخذوا السيارة كتعويض عن حقهم المالي وقدره (101 الف) والسيارة قيمتها بالسوق 40 الف...يعني البنك خسران 61 الف ريال
لذلك ياجماعة الخير
((خلوها تصدي))
صدقوني الوكلاء عايشين في حالة (انعدام وزن) وخايفين اشد الخوف من الأزمة القادمة ، لانه لو المصنع نفسه سكر الوكيل هنا يقلب نشاطه ويبيع بطاطس بدل السيارات لكنهم يتظاهرون بعدم المبالاة ويحولون ينصبون على الشعب الكريم ويستغلونهم ويتجاوزون الأزمة الاقتصادية على اكتاف المساكين